منتدى إسلامى شامل

..... ندعوكم الى المشاركه فى المنتدى.....اخبار العالم الاسلامى                        ندعوالله عز وجل أن ينفعنا بجمعنا هذا إنه ولى ذلك ومولاه       :.:جديد المنتدى:.:..... مواضيع ورسائل خاطئة لا يجب نشرها فى المنتديات:......:.:جديد المنتدى:.:

The Prophet Muhammad    
http://tarikelganna.akbarmontada.com/h1-page

    عن الامام المجدد أتحدث

    شاطر

    خالد المرسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف خالد المرسى في الأحد مايو 25, 2008 11:43 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وسلم وعلى صحبه الكرام أما بعد
    عن سيد قطب أتحدث وسيأتى إسنادي لذا اللقب ( الذي هوأحق به وأهله ) رحمه الله تعالى- أنوي ان شاء الله جعل هذا موضوع مرجعا لي ولغيرى أثبت فيه جل ما يمر علي من مشايخنا الكرام بخصوص الإمام المجدد ( هذا باعتبار اعتمادي علي معرفة القارئ لأخطائه العقدية والمنهجية بالكبري وليست بالهينة ) لكن أستهل الموضوع بمقدمة أفرغ فيها شئ مما يحضرني من مشاعري تجاة الامام.
    المقدمة
    ( ان النظام الطاغوتي ( عليه من الله مايستحق ) وجد في عائلة اَل قطب عدوا له ، وقد أذاق أفراد هذة العائلة ألوان العذاب ، حيث قتل عددا من أفرادها وفي مقدمتهم ( سيد قطب ) وأذاق الأخرين أنواع الظلم والبغي وسنوات في السجن بلا رحمة ولا أدني شعور أنساني ) (1) وأنا اعذر الطاغوت في ذلك الموقف اذ هو أحق من يتخذ الكرام عدوا يقول الله تعالي
    (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }الحج72 ) وآل قطب أحق من يتخذوا عدو يقول الله تعالي (مَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيد)البروجِ{8} ) ......
    لكن الغريب أنني وجدت تيار من التيارات الأسلامية حارب الامام موازيا لحرب ( الطاغوت ).. إنها ( المدرسة اللي مش عاجبها حد ) (2) انهم ( أصحاب التصانيف الظالمة ) (3)-
    عندي مكتبة ألكترونية لأحد علماء المملكة الأفاضل(رائد المدرسة ) فتحتها وجدت حربا دائرة علي سيد قطب ثم وجدت كلمة ثناء وشكراً لحاكم مصر الحالي على كلمة ألقاها في مؤتمر ولم أهتم بقراءة الموضوع الا العنوان فقط أذ أكيد ( هي كلمة وخلاص تطير في الهواء هباء ) لدرجة أنه خطر في ذهني أن ذا العالم ( عالماني ) وحاشاه عن ذلك فهو من الأفاضل لكن هذا الذى خطر فى ذهنى
    وانا اسأل من أحق بكلمة الثناء والشكر (سيد أم حاكم مصر )؟وما هى الكلمة الأحق بأن يثنى عليها (آلكلمة التى ألقاها حاكم مصر فى المؤتمر أم الكلمة التى ألقاها سيد (بين ظهرانى العالمين )؟وأودت بة الى ماأودت حتى انتهت برقبته للمشنقة أفنى عمره ((من)) أجل كلمة يقولها و((عن)) كلمة أبى أن يقولها فالاولى هى (لا الة الا الله )والثانية كلمة الثناء على الطاغية (علية من الله ما يستحق)اذ قيل له وهو فى المشنقة اكتب كلمة ثناء على الطاغية نفرج عنك فأجاب الامام قائلا (إن إصبع السبابة الذي يشهد لله بالوحدانية في الصلاة ليرفض أن يكتب حرفاً يقر فيه حكمَ طاغية".) الكلمة التى دبت فيها روحه بعد أن خرجت الىبارئها وسرت فى قلب كل مسلم وأحيت ووجهت أمة وفعلت وستفعل مالم تفعله الجيوش الجرارة ان شاء الله .. أسلمت جوارح الامام لشرع ربها قبل ان يسلم روحه لبارئها ولعله حط برحله فى الجنة مع محمد صلى الله علي وسلم وصحبة الكرم وصاحب يس (ِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ{25} قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ{26} بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ)...........
    ان الطاغوت الى الآن والى يوم القيامة يحاول قتل سيد مرة أخري بعد أن لم تجدي محاولة قتله في المرة الأولي (4)
    لكن ما بال( القوم ) الأفاضل يساندون الطاغوت في تلك الجزئية..أيصدق عليهم القول الآتى (وحياة المختص - في الغالب - أقرب إلى السلامة والاستقرار ، لأن الفئات التي تنزعج من المفكرين تتخذ من الاختصاصيين وسائل تساندها - ولو بصورة سلبية - في الوصول إلى مصالحها . )(5) أحسن الظن بالأفاضل وأعتقد أن تلك المساندة عن غير قصد غير أني وجدت مقالة على الانتر نت يعلن عن مساندة شبكة (.لاداعى لذكر اسمها ) العنكبوتية للطاغوت والله أعلم بصحة ذلك.
    ما سر هذه الحرب من الأفاضل علي ( سيد ) رغم اجماع الأمة علي أن الله عفا عنها في الخطأ في حين أنه لم تشن تلك الحرب علي علماء متخصصين شرعين عاشو زمن سيد أو بيئتة الزمانية ك( محمد رشيد رضا ) أبي السلفية في مصر (6) ومعلوم ماعنده من بدع لم يقصدها رحمه الله تعالي فهو أبو السلفية في مصر وصاحب المنار رحمة الله عليه ...........
    أهو شي اعده الله لسيد ؟ هكذا الظن بالرؤوف الرحيم .......... أن جل أخطاء سيد وأمثاله أصبحت في هذا الزمن متاح تصحيحها لأدنى طالب علم سواء في صفات الله تعالى أو الكلام الصريح في القول بوحدة الوجود (أذا صدر من عالم شرعي)فلا تستحق لبيانها لهذه الحرب الشعواء ولكن يكفى ملحقا على كتبه وفقط أيأخذون سيدا بذنب أخرين فهموا كلامه علي غير وجهه والله يقول (وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }الأنعام164 )
    وأين صوت الفطرة عند القوم ؟ ( انه في فطرة بني أدم حب من يضحي في سبيل الله فضلاً عن أن يكون هذا الشهيد تاركاً من بعده تراث فكرى عميق (جديد فى المكتبةالاسلامية) ( ,7وCool ما الذى كتم صوت الفطرة؟
    (لمسات نفسية) (9)وأنقل لكم ما يؤكد هذا القول ( والعارف بطبيعة المكوّن الاجتماعي والديني لدى المنشغلين بالعلم الشرعي في المملكة قد لا يستغرب من شدة ردة الفعل من بعضهم تجاه أي طرح يخالف ما عليه الرأي الشرعي المحلي , أو النقد للسائد العرفي في قضايا المرأة و الاصلاح و الانفتاح والتجديد وغيرها .
    وأظن أن هناك انغلاق على اراء معينة تحولت مع الزمن إلى قطعيات يصعب مخالفتها , كما أنها جعلت من الصعب سماع اراء اخرى أو التحاور او القبول بالاجتهادات السائغة .. وهذه بيئة مناسبة لولادة التطرف والغلو لأن المناخ الفقهي والاجتماعي محفز لهذا التوالد .
    فمثل ما افترضه فيهم من تقبل للنقد والسعة في القبول للغير يجب علي ان أمتثله في نفسي وأتقبل جميع النقد , لأنه في النهاية سيصب في تقويم المسار او تاكيد المنهج .)(10) ولعل هذا السبب أو من أسباب الاصابة بهذه اللمسات وفى هذا توجه لهم( كاتبة اسلامية) نصيحة فى مقال لها ملخصها (لا بأس أيها الملتحف بلحاف الشعور بالعجز وقلة الحيلة، أن تذهب لأقرب طبيب نفسي، وتقول له أنا شخص حاسد أعاني من مشاعر سلبية مزمنة ضد الناجحين من العاملين للإسلام!!


    احك له مشكلتك، وأخبره بأنك لم تحصد النجاح الذي كنت تتمناه فوجدت أن سبيلك الوحيد لبلوغ ما كنت تأمل أو للتنفيس عن إحباطك هو السخرية من الدعاة الناجحين !! )(11)
    ثم انى لااستطيع ان افعل شيئا فى رفع الظلم والعدوان الذى أوقعه الفضلاء على (مجدد الدين فى قلبى وقلب كل شاب. سيد قطب() الأ بأن تكون كل خطوة لى على الشبكة العنكبوتية تصاحبها
    (كلمة دين فيها روح الامام) ولا ادعى انى بالغت فى الانصاف من باب قول الامام مالك
    (استعملنا الانصاف لقلة استعمال الناس له) ولا ادعى انى استطيع اعطاء (سيد) حقة من الانصاف الا أننى أنوى بتوقيعى هذا ان يكون سبب باذن الله تعالى فى تراجع ظالم لسيد اذا قرأه
    والا فهو أستفزاز له ولعله من عاجل العقوبة في الدنيا وأخيراً لا أخراً
    شكراً ( للمدرسة اللى مش عاجبها حد ) علي حربها تلك علي سيد اذ الله تعالي أذا أراد تبصير العباد بجلاء ووضوح الحق سلط علية الظلم والبغي (12) فأنه (للشهواء فضل علي الحسناء ) لولا قبح الشهواء ما عرف جمال الحسناء
    شكراً (لسيد قطب ) الذي ضحى بعمره ثم بروحه ليهب كل شاب منها
    شكراً ( لسيد قطب ) الفتا المدلل (13) ولم يزل وما زال ( ان شاء الله )
    شكراً (لسيد قطب ) أخو الفتي المدلل ( مصعب بن عمير )
    سلام عليكم أيها القطب
    ---------------
    1- مقال 'محمد قطب نموذجا' لمحمد سليمان ( مجلة العصر )
    2- هكذا يصفهم الشيخ محمد اسماعيل المقدم فى الشريط الثانى من شريط ( أهمية العناية بالتفسير والفقه والحديث ) عند الدقيق 00:60وماقبل ومابعد
    3-هكذا يصفهم الشيخ أحمد القاضى فى اجبة سؤالى فى لقاءات المجلس العلمى كما سيأتى بعد
    4- انظر فى توضيح هذه العقيدة كتاب الظلال ص 141 فى اول الكلام على الايات 153 ومابعدها
    5- من مقال ( بين المفكر والمختص ) لعبد الكريم بكار
    6- يكاد يكون اجماعا
    7- هذا المعنى سمعته من الشيخ ياسر برهامى ولذا ربط الله تعالى الاحياء بعقيدة خاصة بالاموات فى سبيله وهى أنهم أحياء لم يموتوا
    8- وكونه جديدا واضافة للمكتبة الاسلامية فمنقولة من سلمان العودة فى احد فتاويه كما سيأتى ان شاء الله تعالى
    9- أنظر رقم 2
    10-من (بشرى: الدكتور مسفر القحطاني معنا أخيرا ‏( 1 2 3 ... الصفحة الأخيرة)
    علي الحمدان( فضاء الفضائيات ( ضيف ولقاء ) المشاركة رقم 24

    11- من مقال رسائل في النقد الذاتي (7) أمة ليس لها قدوات حية.. لن تستطيع الصمود

    مريم عبدالله النعيمي / كاتبة وباحثة إماراتية من مجلة العصر
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الإثنين مايو 26, 2008 1:17 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخى الفاضل خالد مرسى التراحم على السيد قطب من قبيل الدعاء وهو شئ أجازه العلماء

    ان النظام الطاغوتي

    هل من الممكن أن توضح لى من تقصد بهذه الجملة ؟؟؟؟؟؟

    وهل أنت ممن يكفر الحكم بغير ما أنزل الله دون العلم بحاله أم ممن يتبع هذا القول الحكام بغير ما أنزل الله أقسام ، تختلف أحكامهم ؟؟؟؟؟؟


    وما رأيك فى الشيخ محمد إسماعيل المقدم والشيخ ربيع المدخلى؟؟؟؟؟؟؟


    و لتقرأ كلام الشيخ ابن باز عن رأيه فى الشيخان الجامى والمدخلى

    يقول الشيخ عبدالعزيز بن باز

    (بخصوص صاحبي الفضيلة الشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع بن هادي
    المدخلي، كلاهما من أهل السنة، ومعروفان لدي بالعلم والفضل والعقيدة
    الصالحة، وقد توفي الدكتور محمد أمان في ليلة الخميس الموافقة سبع وعشرين
    شعبان من هذا العام رحمه الله، فأوصي بالإستفادة من كتبهما، نسأل الله أن
    يوفق الجميع لما يرضيه وأن يغفر للفقيد الشيخ محمد أمان وأن يوفق جميع
    المسلمين لما في رضاه وصلاح أمر عباده إنه هو السميع قريب)
    شريط الأسئلة السويدية


    وقال رحمه الله

    (وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك، هم أهل
    العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ محمد أمان بن علي، ومثل
    الشيخ ربيع بن هادي، أو مثل الشيخ صالح ابن سعد السحيمي، ومثل الشيخ فالح
    بن نافع، ومثل الشيخ محمد بن هادي، كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم
    والعقيدة الطيبة … ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين
    يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وكذا وهذا
    ليس بجيد، الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل)
    شريط توضيح البيان


    وهذا رأى الألبانى فى الأستاذ سيد قطب رحمه الله أنه ليس بإمام مجدد

    السؤال
    الأول -وكلا السؤالين واردة من كتاب ( في ظلال القرآن)- ذكر صاحب كتاب (في
    ظلال القرآن)، في أول سورة (طه)، بأن القرآن ظاهرة كونية كظاهرة السماوات
    والأرض..


    فما رأيكم في هذا الكلام، مع أنه صادر بكاف التشبيه يا شيخ؟؟


    فأجاب الشيخ: محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-:

    نحن
    -يا أخي- قلنا أكثر من مرّة أن سيد قطب- رحمه الله- ليس عالماً، وإنما هو
    رجل أديب، كاتب، وهو لا يُحسن التعبير عن العقائد الشرعية الإسلامية،
    وبخاصة منها العقائد السلفية، ولذلك فلا ينبغي أن ندندن حول كلماته
    كثيراً، لأنه لم يكن عالماً، بالمعنى الذي نحن نريده؛ عالماً بالكتاب
    والسنة، وعلى منهج السلف الصالح.


    فهو في كثير من تعابيره، يعني تعابير إنشائية، بلاغية، وليست تعابير علمية، وبخاصة تعابير سلفية، ليست من هذا الباب.

    فنحن
    لا نتردد باستنكار مثل هذا التعبير، وهذا التشبيه، أقل ما يُقال فيه: أنه
    لا يعني أنه كلام الله حقيقة-كما هو عقيدة أهل السنة والجماعة، أو أنه
    كلام الله مجازاً- كما هو عقيدة المعتزلة-.


    كلام خطابي شعري..

    لكن
    أنا لا أرى أن نقف كثيراً عند مثل هذا الكلام، إلا أن نُبيِّن أنه كلام
    غير سائغ شرعاً، وغير معبِّر عن عقيدة الكاتب للقرآن الكريم، هل هو كلام
    الله حقيقة أم لا؟ هذا الذي أعتقده، وهذا هو الجواب عن السؤال الأول.


    السؤال
    الثاني- وهو في نفس الكتاب- وذلك في بداية سورة ( النبأ)، أو بالأصح:
    مقدمة سورة ( النبأ) ، قال عن القرآن، وكلمة في القرآن، أنه "تموجات
    موسيقية"؟؟


    فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: نفس الجواب.
    فقال السائل: هذا يقودنا يا شيخ إلى بعض التساؤل: نرى في كثير من كتابات بعض الكتّاب، أو من المنتسبين للعلم.

    فقال
    الألباني-رحمه الله-: عفواً قبل أن تكمل، ماذا فهمتَ أنت من قوله:
    تموجات؟؟ هل هو يعني الكلام الصادر من رب العالمين، أم هو من جبريل عليه
    السلام، أم من نبينا الكريم؟؟ ما تفهم لا هذا ولا هذا ولا هذا !!..


    ولذلك
    أنا أقول: كلام خطابي شعري، لا يُنبي عن رأي الكاتب وماذا يعنيه، هكذا
    الحقيقة أكثر الكتّاب عندما يكتبون، يكتبون عبارات إنشائية خطابية، لا
    تعطي حقائق كونية واقعية.. طيّب أكمل.


    فقال
    السائل: مع قولكم هذا يا شيخ -بارك الله فيكم- نرى كثير من الكتّاب، أو من
    طلاب العلم الذين تأثروا حتى بمنهج المحدثين، أو لهم مثلاً في علم الحديث،
    أو في علم بعض الأمور تأثروا بمنهجه..


    فقال الشيخ الألباني -رحمه الله-: وما هو منهجه؟ وهل له منهج؟

    فقال

    السائل: نعم، وهو التأثر بكتابات أبو الأعلى المودودي، في كلماته، كثير من
    الكلمات، مثل كتابه(العدالة الاجتماعية)، وكتابه( التصوير الفني في
    القرآن)..


    فقال الشيخ الألباني -رحمه الله-: هذا أسلوب أدبي، ليس أسلوباً علمياً.


    فقال
    السائل: لا، هناك منهج خاصة في التكفير؛ تجهيل الأمة، وتكفيرها، وخاصة في
    كتاب(العدالةالاجتماعية)، وذكر عنه أيضاً صاحب كتاب: ( الأعلام) للزركلي،
    ذكر عنه هذا، وأنه كان -يعني- اتخذ هذا المنهج وهو تجهيل الأمة بكاملها،
    تجهيل كل مَن حواليه، فتأثر بهذا المنهج كثير من الشباب الآن، فأصبحوا
    يدعون لكتبه، ويدعون لآرائه، ولجميع ما كتبه، فما رأيكم يا شيخ في هذا؟؟

    فقال

    الشيخ الألباني -رحمه الله-: رأينا أنه رجل غير عالم وانتهى الأمر!! ماذا
    تريد - يعني- أكثر من هذا؟!! إن كنتَ تطمع أن نكفِّره، فلستُ من
    المكفّرين، ولا حتى أنتَ أيضاً من المكفّرين..

    لكن ماذا تريد إذاً؟؟!! يكفي المسلم المنصف المتجرِّد أن يُعطي كل ذي حق حقه، وكما قال تعالى: {وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَآءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ}
    ، الرجل كاتب، ومتحمّس للإسلام الذي يفهمه، لكن الرجل أولاً ليس بعالم،
    وكتاباته (العدالة الاجتماعية) هي من أوائل تآليفه، ولما ألّف كان محض
    أديب، وليس بعالم، لكن الحقيقة أنه في السجن تطوّر كثيراً، وكتب بعض
    الكتابات كأنها بقلم سلفي ليست منه، لكن أنا أعتقد أن السجن يُربّي بعض
    النفوس، ويُوقض بعض الضمائر، فكتب كلمات، يعني يكفي عنوانه الذي يقول: (لا
    إله إلا الله، منهج حياة)، لا إله إلا الله منهج حياة.


    لكن
    إذا كان هو لا يفرِّق بين توحيد الألوهية، وبين توحيد الربوبية، هذا لا
    يعني أنه لا يفهم توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وأنهما يجعلهما شيئاً
    واحداً. لكن يعني أنه ليس فقيهاً، وليس عالماً، وأنه لا يستطيع أن يُعبّر
    عن المعاني الشرعية التي جاءت في الكتاب وفي السنة، لأنه لم يكن عالماً.


    فقال السائل: ألا ترى -ياشيخ- مع هذا التأثر وهذه الأمور التي كتبها، أن يُرد عليه؟
    فقال
    الألباني- رحمه الله-: نعم يُرد عليه، ولكن بهدوء وليس بحماس؛ يُرد عليه،
    وهذا واجب.. ليس الرد على المخطيء محصوراً بشخص أو أشخاص؛ كل من أخطأ في
    توجيه الإسلام بمفاهيم مبتدَعة، وحديثة ولا أصول لها في الكتاب ولا في
    السنة، ولا في سلفنا الصالح، والأئمة الأربعة المتبَعين؛ فهذا ينبغي أن
    يُرد عليه..


    لكن هذا لا يعني أن نعاديه، وأن ننسى أن له شيئاً من الحسنات!!

    يكفي
    أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي -على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-،
    وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام..

    أما
    أنه كان منحرفاً في كثير أو قليل عن الإسلام، فأنا في اعتقادي قبل ما تثور
    هذه الثورة ضده، أنا الذي قوطعت من جماعة الإخوان المسلمين هنا بزعم أنني
    كفّرت سيد قطب، وأنا الذي دللت بعض الناس على أنه يقول بوحدة الوجود، في
    بعض كتاباته في نفس التفسير.. لكن في الوقت نفسه أنا لا أُنكر عليه أنه
    كان مسلماً، وأنه كان غيوراً على الإسلام، وعلى الشباب المسلم، وأنه يريد
    إقامة الإسلام، ودولة الإسلام، لكن الحقيقة:

    أوردها سعد وسعد مشتمل..ما هكذا يا سعد تورد الإبل

    فقال السائل: هل يُحذَّر من كتبه؟ فقال الشيخ الألباني- رحمه الله-: يُحذَّر من كتبه من الذين لا ثقافة إسلامية صحيحة عندهم..


    أنصدق الألبانى وابن باز أم نصدقك

    انتظر ردك

    أم سنقول الألبانى وابن باز مخطئين

    وارجو أن تذكر لى رأيك فى الشيخ المقدم والمدخلى مع العلم أن المقصود بالكلام فى المقال هو الشيخ ربيع ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وبما أنك أتيت لى بهذا المقال
    هل من الممكن تأتى لى برأى الشيخ المقدم حفظه الله فى سيد قطب؟؟؟؟؟؟
    هل الرد على اخطاء احد فى الدين أصبح من المحرمات؟؟؟؟؟
    دا أنتا على كده لو سمعت الشيخ مقبل بيتكلم على القرضاوى هداه الله ولا الشيخ الفوزان هتقول عليهم إيه








    عدل سابقا من قبل محمود المصرى في الإثنين مايو 26, 2008 12:24 pm عدل 1 مرات
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الإثنين مايو 26, 2008 12:21 pm

    وأحب أن أوضح لك لما انتقدت هذا الكلام

    الشهيد تاركاً

    هل هو شهيد أو اتضمن الشهادة له

    فلا تستحق لبيانها لهذه الحرب الشعواء ولكن يكفى ملحقا

    هذا عالم وهو الشيخ ربيع وكلنا نعرف قدره فهل نأخذ التعديل عليه والتجريح فيه من شخصية لا نعرف عنها أى شئ (ربما تكون عالما أنت الآخر)
    لايرد علي الشيخ الربيع إلا عالم فى قدره ومستواه العلمى أو شخص مغرور

    هذا الكلام موجه لمن
    هل هو للشيخ ربيع

    (لا
    بأس أيها الملتحف بلحاف الشعور بالعجز وقلة الحيلة، أن تذهب لأقرب طبيب
    نفسي، وتقول له أنا شخص حاسد أعاني من مشاعر سلبية مزمنة ضد الناجحين من
    العاملين للإسلام!!


    احك له مشكلتك، وأخبره بأنك لم تحصد
    النجاح الذي كنت تتمناه فوجدت أن سبيلك الوحيد لبلوغ ما كنت تأمل أو
    للتنفيس عن إحباطك هو السخرية من الدعاة الناجحين !! )

    يا أخى الشيخ سيد رحمه الله ليس بعالم أو إمام مجدد إنما هو مصلح أو أديب أو كاتب كما قال الشيخ الألبانى

    ربما نراك ترد على الألبانى و ابن باز فى القريب العاجل

    خالد المرسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف خالد المرسى في الثلاثاء مايو 27, 2008 1:14 pm

    انتظر سارد قريبا
    ثم انى ما رديت على أحد انما انا ناقل كما رأيت عن العلماء وسيتأتى النقول اكثر وأكثر ان شاء الله
    ثم انى وجدتك قطعت فى مسائل مع ان فيها كلام اكيد انت لا تعرفه فكان المنبغى لك أن لاتقطع ولكن تقيد وتقول ( على حد علمى )
    ولى عودة
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الثلاثاء مايو 27, 2008 1:24 pm


    أخى أنت تنقل الكلام إذا أنت تقتنع به

    وإن كنت لاترى النقاط الهامة فسأحددها لك باللون الأزرق

    فهل السيد قطب إمام مجدد أو داعية هذا سؤالى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لايهمنى ماتكتب أو ماهو مقدار علمى ربما إنى جاهل ووجهت لك سؤال أتجيب على أم تتركنى هكذا ؟؟؟؟؟؟؟

    ورجاء أن ترد على سؤال بنعم أو لا


    ولا تملأ لى الصفحة ردود ولا تكلمنى عن فتنة المداخلة فأعرفها جيدا وهذا مايقصده الشيخ المقدم فى شريطه
    و

    هل أنت ممن يكفر الحكم بغير ما أنزل الله دون العلم بحاله أم ممن يتبع هذا القول الحكام بغير ما أنزل الله أقسام ، تختلف أحكامهم ؟؟؟؟؟؟

    وأعرف جيدا رأى الشيخ المقدم في الأستاذ سيد قطب وعلى استعداد أن انقله لك نصا وحرفا

    لكن هل الشيخ المقدم قال عليه الشهيد أو الإمام المجدد هذه مبالغات؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أرجو أن تنظر للفرق بين الجملتين نحتسبه شهيداً

    أم الشهيد سيد قطب؟؟؟؟؟؟؟؟

    المعروف من حيث الأدلة الشرعية أنه لا يجوز الجزم
    بأن فلاناً شهيد إلا بدليل من الوحي، لكن أنت ترجو له الشهادة، أنت تدعو
    له بها، لكن لا تجزم أنه شهيد

    انظر رحمنا الله وإياك أنا اتبع رأى الألبانى فى سيد قطب هذا شأنى

    أنا انتقدت على أساس المبالغات الموجودة فى النص

    فتوى الشيخ المنجد فى السيد قطب رحمه الله


    عدل سابقا من قبل محمود المصرى في الثلاثاء مايو 27, 2008 3:14 pm عدل 2 مرات
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الثلاثاء مايو 27, 2008 1:55 pm

    انتظر ردك على الأسئلة ثم أدعك تشرح لى ما تريد
    قال الألبانى رحمه الله : (الرجل ليس عالماً، لكن له كلمات عليها نور وعليها
    علم، مثل ( ... منهج حياة) أنا أعتقد أن هذا العنوان كثير من إخواننا
    السلفيين ما تبنوا معناه، أن (لا إله إلا الله منهج حياة) هذا الكلام الذي
    تكلمت عنه. لكن الرجل له كتاب العدالة الإجتماعية لا قيمة له، لكن كتاب معالم على الطريق له بحوث قيمة جداً.
    وسبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.)

    يا أخى الرجل قد مات ونسأل الله أن يرحمه أنا لا اتحدث بشأنه
    أنا اتحدث بشأن ماجاء فى مقالك
    من نحو كلمة الشهيد و الإمام المجدد و.......إلخ من الكلمات

    - مقال 'محمد قطب نموذجا' لمحمد سليمان ( مجلة العصر )

    ملحوظة :- محمد قطب رفض التنقيح على كتب أخيه
    ذكر ذلك الشيخ إحسان العتيبى فى مقال له
    والشيخ ينصح بقراءة كتاب
    "العواصم مما كتب سيد
    قطب من القواصم" للشيخ ربيع
    أرجو أن تفرق بين أتباع الشيخ ربيع والشيخ ربيع نفسه

    هدانا الله وإياك

    خالد المرسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف خالد المرسى في الثلاثاء مايو 27, 2008 4:53 pm

    أتجيب على أم تتركنى هكذا ؟؟؟؟؟؟؟


    هل انا تركتك هكذا ؟

    الم اقل لك ان لى عودة
    انا الآن مشغول جدا وسأرد عليك ان شاء الله
    لكن هل تعلمت فقه انكار المنكر
    اقرأ رسالة الشيخ ياسر برهامى قال فيها انه لا يجوز لك ان تنكر منكرا لاتعلم انه يخالف صريح القرآن او السنة او الاجماع الصحيح
    انت تنكر على كلمة الشهيد مع انى لم اطلقها على سيد و ما بلغك انها تجوز باعتبار اجماعا ولاتجوز باعتبار اجماعا ؟ حتى ان للشيخ بن باز فتوى فى جوازها
    وكلمة الامام المجدد لم تنكرها قبل ان تسأل عن سندى ؟
    أأرجو ان تفقه هذه الجزئية جيدا ولاتنكر ما ليس لك به علم محقق يقينى
    وسأرد قريبا كما قلت لك على كل ما كتبته

    خالد المرسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف خالد المرسى في الثلاثاء مايو 27, 2008 5:07 pm

    واشترط الادب فى الحوار لأنك وصفتنى بأنى مغرور وقلت ( هدانا الله واياك )
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الثلاثاء مايو 27, 2008 5:17 pm

    يا أخى ألا تعلم الفرق بين الإنكار والإستفهام
    ولما أضع علامات الإستفهام هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أترانى وضعتها هكذا !!!!!!!!!!
    أنصحك بالأجرومية أو قطر الندى


    إنك ظننت أنى أنكر عليك مع أنى استفهم أطالب بالدليل أيوجد أى شخص فى العالم يقول أن حرام تسأل على دليل المتحدث؟؟؟؟؟؟

    وهل من فقه المنكر أن تعامل من يستفسر عن أمر منك هكذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    هل تعلمت فقه انكار المنكر


    أخى انظر طريقتك أنا لم أضع سوى بضعة أسئلة لعلى أستفيد من علمك (فإنما شفاء العى السؤال)

    لقد سألتك ثلاثة أسئلة فقط ( أمال لو عديت لأربع ولا خمس أسئلة ممكن تتهمنى بالتصوف أو بالرفض) الله المستعان

    وأتيت أنت لإتهامى و مواجهتى بهذه الطريقة أنت تحتاج لفهم رسالة فقه تغيير المنكر للشيخ ياسر لا أن تقرأها فقط
    وأرجو أن تطبقها على كلماتك أولا

    ورجاء لاتحدثنى عل شبكة سحاب فأنا أعرف عنها ما أعرف

    وملحوظة لقد اعترفت بجهلى فى هذه المسألة


    نقطة أخرى مادمت كتبت مقالاً عنوانه الإمام المجدد يبقى القارئ بديهيا من العنوان هيعرف أن بداخل الموضوع مظاهر التجديد لهذا الإمام

    ومادام هذا الشخص إمام إذا له باع فى علوم الفقه والحديث و كثير من الفنون الاخرى أين أراه فى موضوعك هذا
    ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وكلمة الإمام نفهم منها أنه له باع فى شتى فنون العلم على حد علمى


    .بمناسبة كلمة شهيد


    كان سوء ظن منى أنى حسبتك من الإخوان فأحببت أن أتأكد أرجو أن تعذرنى على سوء ظنى
    هذا كلام الشيخ المقدم نحو كلمة شهيد نحمد المجلة على التنبيه على شيء لا يحتاط فيه كثير من الناس، وهو أننا نلاحظ الكثير من الناس يعتقد أنك إذا لم تقل: الشهيد سيد قطب ، أو الشهيد حسن البنا ، أنك تنتقصه، وتنقص من قدره. هذا غير صحيح. لأن المعروف من حيث الأدلة الشرعية أنه لا يجوز الجزم بأن فلاناً شهيد إلا بدليل من الوحي، لكن أنت ترجو له الشهادة، أنت تدعو له بها، لكن لا تجزم أنه شهيد ، لماذا؟ ترجم الإمام البخاري لبعض الأحاديث، قال: باب لا يقال فلان شهيد، وذكر حديث أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً: (الله أعلم بمن يقتل في سبيله، الله أعلم بمن يكلم - يعني: يجرح- في سبيله)، فأمر الإخبار بحقيقة الخاتمة هذا أمر مغيب علينا، ولا يملك أحد الاطلاع عليه، حتى في حق الكافر، أنت لا تحكم عليه قطعاً بأنه في النار إلا بدليل من الوحي، وهذا نص عليه العلماء في العقيدة السلفية كما في شرح الطحاوية قال: ونرجو للمحسنين من المؤمنين، ونخاف على مسيئيهم، ولا نقطع لأحد بجنة ولا بنار، يعني: إلا بالوحي. و البخاري ذكر باب لا يقال فلان شهيد، وذكر هذا الحديث، واستدل بقصة ذلك الرجل الذي اشترك في الجهاد واسمه قزمان ، وأبلى بلاء حسناً، فأتى بعض الناس وأثنى عليه أمام النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال: ما أعظم ما جاهد هذا الرجل، وكان اليوم فعل كذا وكذا، فرد عليه النبي صلى الله عليه وسلم وقال: (هو في النار). ففي اليوم التالي لما بدأ القتال، أخذ هذا الصحابي الذي سمع النبي صلى الله عليه وسلم يراقب ذلك الرجل الذي كان يجاهد بشدة وقوة وجلد، إلى أن جرح ذلك الرجل، ثم لما انزعج من هذا الجرح وآلمه بشدة، وضع مقبض السيف على الأرض، وجعل ذبابته بين ثدييه، ثم اتكأ عليه حتى نفذ السيف من ظهره. حينئذ هرع ذلك الصحابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: أشهد أنك رسول الله، فاستطلع منه النبي عليه الصلاة السلام الخبر، فقال: الرجل الذي قلت بالأمس إنه من أهل النار، حصل منه كذا وكذا، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس، حتى لا يبقى بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب، فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها، وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار فيما يبدو للناس، حتى إذا لم يبق بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها)، أو كما قال صلى الله عليه وآله وسلم. إذاً: ما يحصل بعد الموت لا يجوز الجزم والقطع به. وأيضاً مما يستنكر أحياناً: أن بعض الكتاب يقولون: المرحوم فلان، كأنك تجزم أنه رحم، والحق أن تقول: فلان رحمه الله، فعندما تقول: فلان رحمه الله، تثاب على ذلك لدعوتك لأخيك، ثم تنفعه أيضاً بهذه الدعوة إذا استجمعت شروط الإجابة.


    وبالمناسبة لقد قلت هدانا الله وإياك وسبقت نفسى عنك هذا من قبيل الدعاء
    هل الدعاء لى ولك أصبح نعتا لك بالغرور الله المستعان
    Laughing إذا لو هذا صحيح فأنا أكثر منك غرورا لأانى قلت هدانا الله
    ولم أقل هداكم الله فقط

    أنصحك بفهم الطحاوية جيدا ولاتكتفى بالقراءة هذا من باب النصح أرجو ألا تجعله تغيير لمنكر

    ومناسبة كمان أخى فين الدليل؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجو ألا يدخل ذلك ايضا تحت بند ألم تتعلم فقه تغيير المنكر

    والأهم الاسئلة انتظر المزيد من علمك رعاك الله وهدانى


    يارب تكون الدعوة سليمة ما فيهاش نعت بالغرور

    حتى ان للشيخ بن باز فتوى فى جوازها

    هل من الممكن أن تأتى لى بفتوى الجواز هذه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!الله المستعان

    وإجماع العلماء على أننا لانجل السيد قطب رحمه الله إلاعلى جهاده
    ولا يزيد عن كونه أديبا أو كاتبا
    وإن أردت ان أنقل لك ذلك ماعليك غير أن تطلب فقط مسألة الكوبى والباست سهلة جدا


    أما بالنسبة للشيخ ربيع فاعتقد أننا لسنا أهلا لإنتقاده
    ويكفى خطاب الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله
    وتوضيحه لأن العناوين فى كتابه إستفزازية ........
    إلخ لكن مضمون كلام السيد رحمه الله يخضع لنيته ومكنونها عند الله
    كما قال الألبانى

    أما بالنسبة لطلبة العلم فجمع من شيوخنا الأفاضل ينصح بقراءة الكتاب
    وأرجو أن تفرق بين الشيخ ربيع وطلبة الشيخ ربيع
    وليس أحد منا معصوم من الخطأ الكل يأخذ من كلامه ويرد عدا الرسول صلى الله عليه وسلم

    هذا الشهيد تاركاً من بعده تراث فكرى عميق (جديد فى المكتبةالاسلامية)

    هل من الممكن أن تأتى لى بمقولة الشيخ ياسر هذه؟؟؟؟؟؟

    خالد المرسى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف خالد المرسى في الأربعاء مايو 28, 2008 11:14 am

    لولا أننى أعلم من أخى أبو سيف رغبته فى تفعيل المنتدى وطرحه لمواضيع نافعة ما كنت كتبت هنا بعد هذه المرة بسبب أسلوبم الغير مهذب
    هذا سيكون أخر رد لى عليك فى هذا الموضوع
    avatar
    محمود المصرى
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 181
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب علم
    المزاج : جيد
    رقم العضوية : 26
    الاوسمة :
    تاريخ التسجيل : 26/04/2008

    رد: عن الامام المجدد أتحدث

    مُساهمة من طرف محمود المصرى في الأربعاء مايو 28, 2008 11:51 am

    يا أخى حفظنا الله وإياك هل الإستفسار عن شئ ما أصبح حرام
    أين فقه تغيير المنكر
    وأخى مادمت تعلم أنى مخطئ لما لاتنبهنى أما لك فى رسول الله أسوة إنما الدين نصيحة .........إلخ الحديث
    جزاكم الله خيرا على التوضيح


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 3:51 am